صحفيون متحدون يبدأ مشروعاً لصياغة قانون جديد لنقابة الصحفيين

يعقد مركز صحفيون متحدون بالتعاون مع مركز تضامن سيمنار غداً الاثنين تحت عنوان "نحو قانون جديد لنقابة الصحفيين"، وذلك في إطار عديد من الفعاليات، من جلسات استماع وندوات وموائد مستديرة، وصولاً إلى قانون جديد للنقابة يتجاوز القانون الحالي ويلبي طموحات الصحفيين بكل تياراتها واجيالها.

وقال سعيد شعيب مدير المركز أن المناخ اصبح مواتياً بعد ثورة اللوتس، لتحقيق حلم الجماعة الصحفية في قانون عادل يحمي الصحفيين، ويصون كرامتهم ويدافع عن حريتهم وحقوقهم الاقتصادية، فقد ذالت تخوفات قطاع من الزملاء في أن يتم إعداد قانون يتم عرضه على برلمان معظمه مزور في النظام السابق.

يشارك في السيمنار الأول نخبة من الصحفيين والمحامين والقضاة والأكاديميين،هم الزملاء الأساتذة الزملاء والزميلات صلاح عيسى رئيس تحرير القاهرة، رجائي الميرغني نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، نجاد البرعي المحامي ورئيس المجموعة المتحدة، سعد هجرس مدير تحرير جريدة العالم اليوم، حسين عبد الرازق رئيس تحرير جريدة الأهالي الأسبق، ضياء رشوان الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، بهيجة حسين الصحفية بجريدة الأهالي، محمد منير الكاتب الصحفي، هشام جعفر رئيس تحرير موقع أون إسلام، خالد البرماوي مدير تحرير موقع مصراوي، اكرم القصاص مدير تحرير جريدة اليوم السابع، محمود بسيوني الصحفي بمجلة أخر ساعة، ايمن عامر الصحفي، يحى قلاش عضو مجلس النقابة السابق، عبير السعدي عضو مجلس النقابة السابقة، والدكتور محمود علم الدين أستاذ الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، هشام قاسم الناشر الصحفي، ياسر عبد العزيز الخبير الإعلامي، والمستشار حسام مكاوي رئيس محكمة بجنوب القاهرة، سيد فتحي المحامي مدير مؤسسة نبيل الهلالي للحريات.

الأستاذ ياسر عبد العزيز

يتشرف مركز صحفيون متحدون بدعوة سيادتكم إلى سيمنار "نحو مشروع قانون جديد" الذي يقيمه بالتعاون مع مركز تضامن ، آملين في مشاركتكم الهامة من أجل مستقبل أكثر عدلاً وحرية لجموع الصحفيين.

السيمنار يأتي خطوة أولى لوضح ملامح قانون جديد لنقابة الصحفيين ، يتلوه العديد من السيمنارات وورش العمل، وصولاً إلى شكل نهائي للقانون المرتقب يتم عرضه على الجماعة الصحفية لأخذ الملاحظات وسماع الانتقادات، وصولاً إلى قانون يلبي حاجات الجماعة الصحفية بمختلف أطيافها واجيالها تياراتها.

يعقد السيمنار يوم الاثنين 4-4-2011 الساعة 11 صباحاً، في فندق "كايروخان" (12 شارع 26 يوليو أمام أمريكيين شارع عماد الدين).

سيتم تقسيم السيمنار إلى جلستين كل منها ساعتين:

الجلسة الأولى: عيوب القانون الحالي لنقابة الصحفيين (من الساعة 11 صباحاً إلى 1 ظهراً) يديرها الأستاذ أكرم القصاص

راحة لمدة ساعة

الجلسة الثانية: ملامح القانون الذي نريده (من الساعة 2 ظهراً إلى 4 مساءً) يديرها سعيد شعيب

مدير مركز صحفيون متحدون

سعيد شعيب

Untied Journalists Center`s Manager

Mob: 0101616155

shoaaib48@gmail.com

www.ujcenter.net

صحفيون متحدون يبدأ مشروعاً لصياغة قانون جديد لنقابة الصحفيين صحفيون متحدون يبدأ مشروعاً لصياغة  قانون جديد لنقابة الصحفيين Reviewed by fun4liveever on April 03, 2011 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.